اروع انواع الاستثمار قائمة من مشروعات رياديه والاستثمار فيها investment

البحث عن مشروعات عبقريه والاستثمار فيها - investment

اذا نظرت حولك ستجد ان جزءا من الإنس لديه الفكرة، وجزءا اخر لديه المال،يبحث صاحب الفكرة عن ممول او مستثمر لتمويل فكرته،والخروج بها الى وقت التطبيق الفعلي على ارض الواقع، ويبحث صاحب المال عن فكرة جيدة ليقوم باستثمار ماله فيها ومضاعفته.
ان الاتحاد الفطن بين الفكرة الجيدة والمال يصنع الأموال، فالثروات تصنع من التحالفات باستمرار.

ومع تطور مفهوم ريادة الاعمال، ظهر العديد من رواد الاعمال الذين يمتلكون العديد من  الافكار الابداعية او المتغايرة او الغريبة، والتي تناسب عصرية الحياة التي نعيشها، ويبحث العديد منهم عن مستثمرين لتمويل افكارهم، وتحقيق شراكة ناجحة بين الافكار والاموال.
المستثمر الفطن هنا يبحث باستمرار عن الفكرة المربحة والفرصة الجيدة!

مثال طفيف وحي على هذا، وهو مؤسسة الدفع الالكتروني المشهورة لحظي، التي بدات بفكرة في عام 2007 في مكان البيع والشراء المصري. لحظي كانت فكرة طفيفة شديدة التعقيد في نفس الوقت "تقديم كيفية صرف الكترونية طفيفة وسهلة للمستخدم".

فكرة طفيفة في غرض التعقيد، وقد واجهت العديد من الصعوبات والتحديات، فكان من العسير اقناع المستثمرين والشركات بامكانية عمل منصة صرف الكتروني، تمكن الزبائن من صرف فواتيرهم من اقرب محل بقالة او صيدلية او سوبر ماركت.

ولم تكن الصعوبة لاغير في اقناع المستثمرين باستثمار اموالهم في تلك الفكرة، إلا أن كان من العسير ايضاً اقناع مؤسسات الاتصالات والشركات الرسمية بان الحشد سوف يستعمل تلك الخدمة، ثم التحدي الاكبر كان في اقناع الحشد ذاته باستعمال أسلوب صرف الكتروني.

اما اليوم فقد حصلت لحظي على عملية تجارية بيع بمقابل 100 مليون دولارا، فهل تَستطيع تخمين مقدار الارباح التي كان من المحتمل ان تحصل عليها اليوم اذا قمت بالاستثمار بمبلغ من المال في مؤسسة لحظي منذ عشرة سنين إلى حد ما؟

ذلك هو ما يعنيه الاتحاد الفطن بين الفكرة الجيدة والمال، الذي يرغب صاحبه في استثماره على نحو اكثر ذكاء واحترافية..

خطوات الاقتصاد في المشاريع الريادية

  • ابحث عن فكرة فريدة طفيفة، فالابداع باستمرار ياتي من بساطة الافكار.
  • تتواصل مع صاحب الفكرة، واطلب منه التفاصيل الاولية التي تمكنك من إستيعاب الفكرة على نحو اكثر دقة.
  • قم بدراسة مكان البيع والشراء الذي تستهدفه تلك الفكرة، وتاكد من احتياجه لها، فقد تكون هناك فكرة رائعة إلا أن مكان البيع والشراء المستهدف لتنفيذها ليس مكان البيع والشراء الموائم.
  • لهذا فمرحلة دراسة ابعاد مكان البيع والشراء المستهدف وامكانية تطبيق الفكرة به اهم فترة تساعدك على تحديد قرارك في الاقتصاد في تلك الفكرة او تغييرها.
  • قم بمناقشة الفكرة مع المتخصصين في نفس الميدان، وتذكر باستمرار ان لم تكن مختص فراي ماهر ومتمرس او مختص في اي ميدان يوفر عليك سنين من الجهد في البحث وضياع الاموال.
  • لا تدفع ببساطة، فالمستثمر الفطن لا يدفع الا في أعقاب ان يتاكد من ان فرصة فوز الفكرة اكبر بكثير من احتماليات فشلها.

Comments